الحويني عضو مشارك
عدد الرسائل : 59 تاريخ التسجيل : 06/10/2008
| موضوع: داعية التصوف علي الجفري يضع الحديث على النبي صلى الله عليه وسلم الأربعاء يناير 14, 2009 11:30 am | |
| داعية التصوف علي الجفري يضع الحديث على رسول الله صلى الله عليه وسلم مقتبسات من كتاب "إلى أين أيها الحبيب الجفري" للدكتور خلدون الحسني. حفظه الله. الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله ، وبعد: لقد كان فيما مضى داعية التصوف على الجفري يروي الكذب على رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وأم اليوم فقد بلغ به الحال أن يضع الحديث على رسول الله صلى الله عليه وسلم بيده. يقول داعية التصوف علي الجفري في كتابة "معالم السلوك للمرأة المسلمة" صفحة (73): ""ما هو دعاء الحاجة ؟ صلاة الحاجة ، التي مرت عن عثمان بن حنيف رضي الله عنه .. يصلي الإنسان ركعتين بنية الحاجة ويقول : (( اللهم إني أتوجه إليك وأتوسل إليك بنبيك محمد بني الرحمة ، يا محمد ، يا أحمد ، يا أبا القاسم إني أتوجه بك إلى الله في أن يقضي حاجتي)) ، تذكر حاجتها ثم تقول: ((اللهم شفعه في بجاهه عندك)) " (1) . "" انتهى بحروفه ثم كتب الجفري في حاشية كتابه مخرجاً للحديث: (1) رواه الترمذي في (الحديث :3578) وابن ماجه في (الحديث :1385) . وإليكم أولاً لفظ الترمذي في سننه: عن عثمان بن حنيف أن رجلاً ضرير البصر أتى النبي صلي الله عليه وسلم فقال: ادع الله أن يعافيني ، قال: (( إن شئت دعوت ، وإن شئت صبرت فهو خير لك)) قال: فادعه ، قال: فأمره أن يتوضأ فيحسن وضوءه ويدعو بهذا الدعاء , (( اللهم إني أسألك وأتوجه إليك بنبيك محمد نبي الرحمة إني توجهت بك إلى ربي في حاجتي هذه لتقضى لي اللهم فشفعه فيّ)). ولفظ ابن ماجه في سننه: عن عثمان بن حنيف أن رجلاً ضرير البصر أتى النبي صلي الله عليه وسلم فقال: ادع الله لي أن يعافيني ، فقال: ((إن شئت أخرت لك وهو خير وإن شئت دعوت)) فقال: ادعه ، فأمره أن يتوضأ فيحسن وضوءه ويصلي ركعتين ويدعو بهذا الدعاء ، ((اللهم إني أسألك وأتوجه إليك بمحمد نبي الرحمة يا محمد إني قد توجهت بك إلى ربي في حاجتي هذه لتقضى اللهم فشفعه فيّ)). والحديث هو في مسند الإمام أحمد بن حنبل (4 /138). ((اللهم إني أسألك وأتوجه إليك بنبيك محمد صلى الله عليه وسلم نبي الرحمة يا محمد إني أتوجه بك إلى ربي في حاجتي هذه فتقضى ، وتُشَفِّعُني فيه ، وتُشَفِّعُهُ فيَّ )) قال فكان يقول هذا مراراً. ثم قال بعدُ: أحسبُ أن فيها: أن تُشَفِّعني فيه. قال ففعل الرجل ، فَبَرأ. انتهى هذه أطول رواية صحيحة للحديث وفيها كل الزيادات. ومع ذلك فهي لا تكفي عند الجفري ولا تفي بالغرض حتى يزيد فيها :" اللهم إني أتوجه إليك وأتوسّل إليك بنبيك محمد نبي الرحمة ،يا محمد ، يا أحمد ، يا أبا القاسم إني أتوجه بك إلى الله في أن يقضي حاجتي ، اللهم شفّعه فيَّ بجاهه عندك)) انتهى وإذا رجعتم إلى كل روايات الحديث عند الترمذي وابن ماجه والحاكم والطبراني وابن خزيمة وأبي نُعيم لن تجدوا هذه الزّيادات الجفريّة الواضح ما هو الغرض منها . وأقول للجفري إذا كنتَ تريد الدفاع عن أمرٍ تفعله أنتَ وقومك فافعل ، ولكن لا تكذب على لسان رسول الله صلى الله عليه وسلم !! لظهور صورة غلاف الكتاب تفضل اضغط هنا ومن أراد التوسع في بيان هذا الحديث فليتفضل وليضغط هنا ومن أراد الاطلاع على بعض خرافات كتاب "معالم السلوك" فليتفضل وليضغط هنا والسؤال الذي يطرح نفسه لماذا يتكرر الكذب من داعية التصوف علي الجفري في النصوص الشرعية التي تدور على مسائل الخلاف بين التصوف ومخالفيه ؟؟!!!!!!!!!! 1ـ يكذب الجفري على صحيح البخاري ، ويعزو إليه أن ابن عمر كان يتمسح برمانة المنبر والحديث ليس في البخاري ولا باقي الكتب الستة. وهو من أحاديث التوسل. 2ـ يكذب الجفري على صحيح مسلم ، ويعزو إليه أن الصحابة كانوا يريدون دفن النبي صلى الله عليه وآله وسلم عند المنبر ، والحديث غير موجود فيه ، ولا في باقي الكتب الستة. وهو من أحاديث القبور. 3ـ يكذب الجفري على الهيثمي في مجمع الزوائد ، ويقول بأنه صحح حديثاً فيه لأبي أيوب الأنصاري بأنه كان يسجد علي قبر نبينا محمد صلى الله عليه وآله وسلم ، وهو من أحاديث القبور. 4ـ يكذب الجفري على الهيثمي في مجمع الزوائد ، ويقول بأنه صحح حديثاً أن النبي صلى الله عليه وسلم توسل بحقه وحق الأنبياء ، والهيثمي في نفس الكتاب قد ضعفه. وهو من أحاديث التوسل. 5 ـ يكذب الجفري على صحيح ابن خزيمة وينسب له حديث أن بلال بن الحارث أتى القبر وطلب الاستسقاء ، وليس فيه ، ويقول الجفري أيضاً أنه بإسناد صحيح . وهو من أحاديث التوسل. 6ـ يكذب على الحاكم وينسب له حديث أن بلال بن الحارث أتى القبر وطلب الاستسقاء ، وليس فيه أيضاً ، ويقول الجفري أيضاً بإسناد صحيح . وهو من أحاديث التوسل. 7ـ يكذب على الحاكم وينسب له حديث أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: حياتي خير لكم ومماتي خير لكم ، وهو من الأحاديث الاستغاثة. 8 ـ يكذب الجفري على الإمام النووي ، في شرح صحيح مسلم في أن والدي المصطفى ناجيان ، والنووي يصرح بأنهما مشركين وأن قرابتهما للنبي صلى الله عليه وسلم لا تنفعهما ، يعني كذب (180 درجة) ، وهذه من أهم مسائل الخلاف مع الصوفية. 9ـ وكانت فضيحة الكذب الصارخة ، عندما حذف الجفري من وسط حديث أبي بصرة الغفاري أسطراً تقلب معنى الحديث من حجة عليه إلى حجة له. وهو في مسألة شد الرحل وبعد اليوم أقول لداعية التصوف: بئس المقام مقامك ، فلقد دون التاريخ اسمك بين واضعي الحديث على رسول الله صلى الله عليه وسلم. ولا حول ولا قوة إلا بالله. | |
|